اسئلة متكررة

اسئلة متكررة

ما هي دائرة المالية؟

دائرة المالية هي الذراع المالي لحكومة أبوظبي لتحقيق نظام متكامل لإدارة الموارد المالية الحكومية ومحور الانطلاقة الإستراتيجية المتميزة نحو تحقيق الرخاء والرفاهية للإمارة عبر المساهمة الجادة في عملية التنمية الاقتصادية وتفعيل أطر التنسيق والتكامل المؤسسي مع القطاع الخاص.

متى تم تأسيس الدائرة؟

تم تأسيس الدائرة في عام 1962، حيث بدأت منذ ذلك الحين ممارسة عملياتها لتقدم الخدمات المالية للدوائر والمؤسسات الحكومية المحلية

من يرأس الدائرة ومن هم كبار المدراء؟

يرأس الدائرة معالي حمد الحر السويدي وتضم المناصب التنفيذية الاخرى للدائرة وكيل الدائرة، وسعادة محمد سلطان غنوم الهاملي، المدير التنفيذي للدائرة ويقوم على ادارة من الادارات الرئيسية في الدائرة مدير عام

ما هي الأقسام والدوائر التابعة التي تضمها الدائرة؟

تضم الدائرة خمسة إدارات رئيسية وهي الموازنة العامة والحسابات الحكومية وتقنية المعلومات والخدمات المساندة، إضافة إلى الادارة العامة للجمارك.

كم عدد الموظفين في الدائرة؟

يعمل في الدائرة حالياً أكثر من 330 موظف من مختلف الجنسيات، حيث يشغل هؤلاء الموظفون مناصبهم في الإدارة العامة والأقسام التابعة لها. وبالإضافة إلى ذلك، يزيد عدد الموظفين عن 920 في الإدارة العامة للجمارك وفي مختلف المنافذ الحدودية الأخرى في أبوظبي والعين، مثل مطار أبوظبي الدولي ومطار العين الدولي ومنفذ الغويفات وغيرها.

ما هي رؤية الدائرة؟ وما هي القيم التي تؤمن بها؟

تتمثل رؤية الدائرة في تحقيق الرخاء والرفاهية للإمارة من خلال توفير إطار مالي متقدم وسياسة مالية حكيمة. وتتمثل القيم الرئيسية للدائرة في النزاهة والشفافية والاحترافية وتوفير فرص عمل جاذبة وتحقيق مبدأ المسؤولية الاجتماعية.