Welcome popup Banner

المكتب الإعلامى

أخبار

دائرة المالية – أبوظبي تحتفل باليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة

نوفمبر 30, 2015

 

نظمت دائرة المالية – أبوظبي أمام مقرها الرئيسي بمشاركة الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، احتفالها السنوي بمناسبة اليوم الوطني الـ 44 لدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار "روح الاتحاد"، وذلك انطلاقا من التزامها بالمشاركة في الفعاليات والاحتفالات الوطنية للدولة، وإتاحة الفرصة أمام جميع موظفيها للمشاركة والتعبير عن ولاءهم وانتمائهم لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة.

 

وترأس فعاليات الحفل الذي استهل بعزف السلام الوطني؛ معالي حمد الحر السويدي، رئيس دائرة المالية، إلى جانب مشاركة المدراء التنفيذيين للقطاعات، وعدد كبير من موظفي الدائرة. وشهد الحفل تنظيم فقرة تراثية من الفلكلور الإماراتي تلاها فقرة شعرية، إضافة إلى مسابقة شملت أسئلة عن تاريخ وحاضر دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ضمن برنامج الحفل، قدم مجموعة من الأطفال الإماراتيين فقرة فنية تحت عنوان "حماة الوطن"، تحدثوا خلالها عن طموحاتهم المستقبلية في استكمال دراساتهم والانخراط في العمل العسكري بمختلف مجالاته، في سبيل رفعة الوطن وخدمة شعبه وقيادته الرشيدة، وأسوة بأبطال القوات المسلحة وشهدائها الأبرار.

 

وبهذه المناسبة، توجه معالي حمد الحر السويدي باسم دائرة المالية وجميع موظفيها، بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

وأشاد معاليه بالرؤى الحكيمة والقيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، الذي حرص على الارتقاء بمسيرة دولة الإمارات وفق رؤية استراتيجية شاملة، عمادها تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، والنهضة الحضارية للدولة، حيث تكاتفت جميع مؤسسات الدولة بعملها الدؤوب لتحقق سلسلة من الانجازات الحافلة، وتكلل مسيرة هذا الوطن، وتسطر صفحات جديدة في تاريخه بحروف من نور. 

 

وقال معاليه: "لقد حققت دولة الامارات منذ تأسيسها نقلات نوعية على مختلف الأصعدة، لتحتل مكانة بارزة في مصاف الدول المتقدمة، ولم تكن هذه الإنجازات وليدة اللحظة، بل ثمرة للتخطيط والقيادة الحكيمة والمساهمات البناءة التي قدمها أبناء هذا الوطن الحبيب. وقد لعبت دائرة المالية – أبوظبي ولاتزال دوراً حيوياً ورئيسياً في تحقيق هذه الإنجازات من خلال بناء إطار مالي وجمركي متقدم وسياسة مالية حكيمة قادرة على تحقيق الرخاء والرفاهية لإمارة أبوظبي بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام التي كانت ولا تزال منارة للعطاء والتسامح والانفتاح."

 

وأضاف معاليه: " أما اليوم، فإننا نحمل على كاهلنا مهمة متابعة مسيرة التنمية والتقدم، وبذل كل ما لدينا في سبيل رفعة هذا الوطن وإعلاء شأنه. ولا يسعنا في هذه المناسبة، سوى استذكار أبطالنا وشهدائنا الأبرار الذين افتدوا بلادهم وقدموا أرواحهم في سبيل أمن واستقرار هذا الوطن، لتظل رايته مرفوعة بسواعد أبنائه المخلصين."

 

واختتم معاليه قائلاً: "وفي دائرة المالية - أبوظبي، نجدد عهد الوفاء والولاء لقيادتنا الحكيمة، ونؤكد على التزامنا بمواصلة العمل والتعاون مع شركائنا، ومختلف الجهات المحلية والدولية ذات العلاقة، وبذل كافة الجهود لتحقيق الرؤى الاستشرافية لقيادتنا الرشيدة والهادفة لدفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي في الدولة."